الصفحات

الأحد، 23 أكتوبر، 2011

حسن من مستواك في مهارات الاستماع للغة الفرنسية

Improve Your French Listening
يمكنك أن تحسن من مهارات الاستماع في اللغة الفرنسية و مهارات الحديث بالفرنسية فقط بالاستماع. عندما تتعلم لغتك الأولى فإنك تقضي معظم وقتك في الاستماع. هذه نقطة مهمة جدا لأنك حسنت من مهاراتك عبر الاستماع أو التلقي أكثر من التحدث والإنتاج للغة. ونفس المبدأ ينطبق على تعلم لغة ثانية مثل اللغة الفرنسية. إن الذين يريدون أن يتعلموا اللغة الفرنسية بسرعة سوف يفيدهم كثيرا أن يأخذوا في الاعتبار بعض التوجيهات في ما يتعلق بمهارات الاستماع للغة الفرنسية.
You can improve your French listening skills and French verbal skills simply by listening. When learning your first language you spend most of your time listening. This is an important point because you honed your skills by taking in more than you put out. The same principle applies to learning a second language such as French. Those who wish to learn French a lot faster do well to take a few tips in mind when it comes to French listening skills.
Listening Skills
مهارات الاستماع للغة الفرنسية
الاستماع هو أكثر من مجرد سماع الكلمات. الاستماع هو عملية نشيطة حيث يقوم التلميذ بالاستماع للكلمة الفرنسية وهي تنطق, يفهمها ويدقق في معناها ويجاهد لكي يستخدمها في الحديث والكتابة. هذه العملية هي المنهجية الكاملة التي يجب أن تستخدم من أجل فهم واستماع ناجحين للغة الفرنسية.
Listening is more that hearing mere words. Listening is an active process where the student listens to the French word being spoken, processes it, assigns its meaning, and then strives to reuse it in spoken or written form. This process is the integral method that needs to be used for successful French listening and comprehension.
من خلال توضيح الرسالة شفهيا و الاجتهاد من أجل فهمها وكتابتها ثم إعادة ترديدها شفويا يجعل معنى اللغة المسموعة واضحا. ومن خلال صقل مهارات الاستماع يمكن للشخص أن يجعل هذه العملية أكثر سهولة. يمكن للتلاميذ أن يكونوا مستمعين أكثر فعالية من خلال صقل مهارات الاستماع المختلفة: الاستماع للفهم, الاستماع النقدي والاستماع الإدراكي
By verbally clarifying the message, striving to comprehend it, writing it down, and repeating it verbally clarifies the context and meaning of the spoken language. By honing listening skills, then one can make this whole process easier. Students can become more effective listeners by honing different types of listening skills: comprehensive listening, Critical listening and appreciative listening.
ما الذي يجب أن تستمع له في اللغة الفرنسية
What to Listen To
قد تجد أنك تتقدم بشكل جيد في دروس اللغة الفرنسية, أصبحت قواعد اللغة أكثر ألفة, القراءة والكتابة بدأت تسهل ويمكنك أن تشكل الجمل بنفسك شفويا. إلا أن القيام بالمحادثة في اللغة الفرنسية ما زال صعبا.
You may have found that your French lessons are progressing well, French grammar is now familiar, reading and writing is beginning to go smoothly, and you can formulate your own sentences verbally. However, carrying on a conversation is still quite difficult.
الاستماع وفهم اللغة الفرنسية مهمة يصعب إتقانها. ولكي تعمل على هذا فأنت تحتاج أن تتعلم الاستماع. وتحتاج للاستماع للمحادثات الفرنسية بقدر الإمكان. ولكي تقوم بهذا يمكنك ببساطة أن تشغل جهاز الراديو أو راديو الإنترنت وتستمع للإذاعات المختلفة. قد تود أن تشغل هذه البرامج بينما تقوم بأعمالك اليومية. عقلك جبار ويستطيع أن يتلقى كل ما يسمعه. كلما استمعت أكثر كلما خزن عقلك أكثر مما يجعلك تفهم بسهولة بعد ذلك.
French listening and comprehension is a difficult task to master. To work through this, you need to learn to listen. You need to listen to spoken conversation as much as possible. You may find it easy to tune out and allow these to play in the background while you are busy about your day. Your mind is powerful and will take in all that it hears. The more you listen, the more the brain stores away and this makes it easier to comprehend later.
ولكي تجعلك هذه العملية أفضل, لا تحاول أن تترجم من الفرنسية إلى اللغة العربية عندما تجد نفسك في موقف تضطر فيه إلى أن تتحدث مع ناطق باللغة الفرنسية. بدلا من ذلك, استمع ببساطة للمتحدث, وسيقوم عقلك بالعمل الذي يتوجب عليه. الترجمة إلى اللغة العربية سوف تشكل عقبة في وجهك في الأمد البعيد.
To make this work even better, when you do find yourself in conversation or listening to French, don't try to translate. Instead, simply listen to the speaker; often the mind will do the work for you. Translating into your mother tongue will just create a barrier in the long run.
الإسماع للغة الفرنسية فن
French Listening Is an Art
اللغة الفرنسية أكثر من مجرد كلمات على ورق, هي نوع من الفن. وتشتمل على أكثر من مجرد الاستماع والكتابة, فهي تتضمن مهارات التفكير. القدرة على الفهم بفعالية تطور استعمال التلميذ للغة الفرنسية وتساعد حديثه على النضوج. لهذا فمن المهم جدا أن يقوم التلاميذ بتوفير فرص كثير لأنفسهم من أجل ملاحظة وممارسة سلوكيات المستمعين الفعالين.
French is more than just words on paper, it is an art form. It involves more than hearing and writing, it involves process oriented thinking skills. The ability to listen effectively develops the students' use of the French language and helps their speech mature. Therefore, it is important for students to provide ample opportunities for themselves to observe and practice the behaviors of effective listeners.
لماذا الاستماع للغة الفرنسية مهم
Why is Listening Important?
الاستماع بفعالية واحدة من المهارات الأكثر أهمية التي يمكن للشخص أن يصقلها ويطورها. الاستماع بفعالية كفاية ومهارة جوهرية  لكل العلاقات الهادفة. وكلما أصبحنا مستمعين جيدين كلما كان بإمكاننا أن نكتشف معاني أعمق في اللغة وأساليب التواصل. القدرة على الاستماع بشكل جيد يطور كذلك تصورا للذات سواء عند المستمع أو المتحدث. يخلق الثقة ويساعد على نشوء احترام الآخرين. من خلال كوننا مستمعين أفضل فنحن نمهد الطريق للآخرين لكي يحترموا ويسمعوا لنا أكثر.
Listening effectively is one of the most important skills a person can hone. Listening effectively is a core competency skill for all meaningful relationships. As we become better listeners, we can uncover deeper meaning in language and communication styles. Being able to listen well also developed a healthy self-concept both in the listener and in the one speaking. It creates trust, provides for conflict resolution, and shows respect for others. By becoming better listeners, we also pave the way for others to respect us and listen to us more.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إنضم إلى صفحتنا على الفيسبوك