الصفحات

الثلاثاء، 13 مارس، 2012

الطريقة السريعة والأفضل لتعلم المحادثة باللغة الفرنسية بنجاح


قام العديد من طلاب اللغة الفرنسية بمراسلتي بالبريد الالكتروني كما قاموا بنشر تعليقات يطلبون مني فيها منحهم المزيد من النصائح حول كيفية التحدث باللغة الفرنسية بطلاقة، وكانوا يسألونني كل يوم، إن لم أقل كل ساعة وكل لحظة، لذلك اخترت أن أكتب مقالة مفيدة أتحدث فيها عن بعض النصائح التي ستساعد كل طالب للغة الفرنسية إن كان يرغب في التحدث باللغة الفرنسية بسهولة.

لقد كنت دائما أتحدث عن كيفية دراسة وتعلم اللغة الفرنسية, وكيفية تعلم مفردات وكلمات الفرنسية وعدم نسيانها, لكن اليوم سوف أقتصر على بعض الأفكار والنصائح المجربة الخاصة بتعلم الكلام والتحدث باللغة الفرنسية وتعلم الفصاحة والطلاقة في الحديث.

كيف تتحدث الفرنسية بطلاقة: لا تركز كثيرا على تعلم قواعد اللغة الفرنسية grammar
كثيرا ما تبدوا هذه القاعدة غريبة لدى معظم طلاب اللغة الفرنسية, لأنهم دائما يعتقدون بأن تعلم اللغة الفرنسية شبه مستحيل دون دراسة القواعد الفرنسية "الغرامار", لكن الحقيقة هي أن قواعد اللغة الفرنسية ليست ضرورية لكي تتحدث باللغة الفرنسية بفصاحة, أعني تعلم قواعد اللغة الفرنسية, لأن هناك طرقا أخرى تستطيع بها أن تكون أفضل في قواعد الفرنسية دون أن تتعلمها مباشرة وهي : القراءة والاستماع للغة الفرنسية بكثرة وبكثافة.

كيف تتحدث الفرنسية بطلاقة: لا تكن خجولا
هذه إحدى أفضل الطرق لكي تتعلم الحديث بالفرنسية, لأن الخجل والخوف هو العقبة التي تمنعك من تعلم الكلام باللغة الفرنسية. لأن أغلب متعلمي اللغة الفرنسية يخافون أن يضحك ويسخر منهم الآخرون عندما يحاولون التحدث باللغة الفرنسية, كما أنهم يحسون بالخجل من لكنتهم أثناء الكلام بالفرنسية. لكن, عليك أن تعلم أنك لن تنجح في التحدث باللغة الفرنسية بفصاحة إلا عن طريق التحدث نفسه والممارسة, فمهما قرأت من قواعد ومن نصائح في تعليم اللغة الفرنسية لن تنجح, إلا بالتحدث والكلام والتعلم من الأخطاء, لدى لا تخجل ولا تشعر بالخوف من الخطأ, فالمثل يقول: من الخطأ يتعلم الإنسان.

كيف تتحدث الفرنسية بطلاقة: لا تفكر فيما ستقوله عند الاستماع للإنجليزية
من المنطقي أن الإنسان لا يستطيع القيام بشيئين في نفس الوقت, فأنت لا تستطيع أن تتحدث وتفكر وتستمع في نفس الوقت, لهذا عليك أن تستمع لمخاطبك جيدا وتركز على كلماته وعلى ما يقوله, بعد ذلك يمكنك أن تجيبه. لكن أكثر طلاب اللغة الفرنسية يقومون بالعكس, فبدلا من الاستماع, يفكرون في الجملة التالية التي سيردون بها على مخاطبهم, الشيء الذي يؤدي إلى فشل التكلم والمحادثة باللغة الفرنسية لأنهم ببساطة لم يستمعوا لمخاطبهم ولا يعرفون مجرى وموضوع الحديث.

كيف تتحدث الفرنسية بطلاقة: شاهد الأفلام الفرنسية يوميا
لكي تتعلم التحدث باللغة الفرنسية لابد أن تستمع للغة الفرنسية يوميا, لا يكفي الاستماع لساعة أو ساعتين أسبوعيا, بل عليك أن تستمع وتشاهد الأفلام الفرنسية على الأقل لمدة ساعتين كل يوم. لكن عليك أن تتجنب الأفلام الفرنسية التي لا تحتوي على حوار ومحادثة, شاهد فقط الأفلام التي يمكنك أن تتعلم منها اللغة الفرنسية.

كيف تتحدث الفرنسية بطلاقة: قراءة الكتب والراويات باللغة الفرنسية
أعتقد أن هذه الفكرة هي الأهم, لا بد من القراءة لكي تفهم اللغة الفرنسية وتتعلم المفردات, فليس من الممكن التحدث باللغة الفرنسية بطلاقة إن لم يكن دماغك قد تعود على اللغة الفرنسية ولم تكن لديك المفردات الضرورية. كما أنك لن تفهم الأفلام الفرنسية إن لم تكن تقرأ كثيرا باللغة الفرنسية, لهذا حاول أن تقرأ على الأقل لمدة ساعتين يوميا. قراءة الروايات البوليسية هي أفضل طريقة لتعلم المفردات وتعلم وقواعد الفرنسية بسرعة وسهولة. حاول أن تجد الروايات البوليسية الفرنسية على الانترنت وقم بقراءتها وسترى المتعة التي ستحسها عند قراءتها.

أرجوا أن تقترح علي موضوعا أو مشكلة تواجهك في اللغة الفرنسية لأكتب عنها. لا تترد في كتابة تعليقاتك على هذا الموضوع. أتمنى لك ان تتعلم اللغة الفرنسية بنجاح إنشاء الله.


هل أنت مستعد لتعليم اللغة الإنكليزية مقابل تعلم اللغة الفرنسية ؟
أكتب عنوانك على skype في التعليقات قد يريد عليك أحد القراء الذي يريدون تعلم اللغة الانكليزية مقابل تعليمك الفرنسية


‏هناك 12 تعليقًا:

  1. السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
    أشكرك كثيرا على هذا الموضوع وأرجو أن تتابع و أريد منك طلبا هل يمكنك أن تقوم ببرنامج يومي لتعلم الفرنسية فأنا أحلم أن أتعلمها بطلاقة رغم أني في بلد يتحدثها بكثرة
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

    ردحذف
  2. اتمنى ان اتكلم باللغة الفرنسية بطلاقة انشاء الله تعالى من طرفكم واشكركم جزيل الشكر

    ردحذف
  3. انا مستعدة تماما لاستقبال البرامج التي تقدمهالانني اواجه مشكلة في تعليم ابنتي ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  4. شكرا skype:hibouhiobu10

    ردحذف
  5. شكراااااااااا بزاف

    ردحذف
  6. meci baucoup pour ce recherche et j'ai très content parceque il ya
    des homme qui ont aide les autres homme pour parler la langue de
    français merci

    ردحذف
  7. شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا كتير ع هادا الموقع يلي بيخلي الواحد كتيييييييييييييييييييييييير مطمئن من انو اضاف الى قاموسه لغة يمكن يبني فيها الامة من هلا و رايح

    ردحذف
  8. merci pour ta conseil

    ردحذف
  9. merci beaucoup

    ردحذف
  10. اشكرك اخي
    الموضوع شيق. الموضوع غني بمجموعة من المعلومات .واسال الله ان يجعلها في ميزان حسناتك.

    ردحذف
  11. شكرا جزيل الشكر على هدا الموضوع الشيق

    ردحذف

إنضم إلى صفحتنا على الفيسبوك