الصفحات

الأربعاء، 29 فبراير، 2012

كيفية تعلم اللغة الفرنسية بسرعة


تعلم اللغة الفرنسية وأي لغة أخرى في العالم يتطلب وقتا طويلا, لكن إذا ما إتبعت الطريقة والكيفية الصحيحة في تعلم اللغة الفرنسية فربما تتمكن من تعلمها بسرعة وفي وقت أسرع بكثير. فالتطور التكنولوجي وظهور الأنترنت سيساعدك كثيرا في تعلم اللغة الفرنسية بسرعة. لكن عليك أن تتبع الكيفية والطريقة الصحيحة إن أردت تعلمها في أقصر وقت.

لكي تساعد نفسك في تعلم الفرنسية بسرعة عليك بالتالي:
أولا: تعلم الكلمات الفرنسية المهمة والأساسية وتجنب تعلم الكلمات التي لا تستعمل إلا نادرا
ثانيا: القراءة والاستماع للغة الفرنسية كل يوم على الأقل لمدة 3 ساعات يوميا سوف يساعدك في تعلمها بسرعة.
ثالثا: تجنب الاستماع للأخبار باللغة العربية, عليك أن تحاول قراءة واستماع للأخبار باللغة الفرنسية لكي تتعلم بسرعة أكثر.
رابعا: حاول أن تجد أصدقاء يتحدثون باللغة الفرنسية فهذا سيساعدك على أن تتعلم منهم الكثير من الأشياء المتعلقة باللغة الفرنسية بسهولة وبسرعة.

تعلم اللغة الفرنسية بدون معلم في خطوات ثلاث


هل ترغب في تعلم اللغة الفرنسية ولا يوجد هناك أي شخص يستطيع مساعدتك؟ هل تريد أن تتعلم اللغة الفرنسية لوحدك دون معلم؟ هل ترغب في إتقان اللغة الفرنسية لكنك لا تستطيع توفير أجر معلم اللغة الفرنسية؟

حسنا, هناك طريقة أفضل لتعلم اللغة الفرنسية بدون معلم, لن تكون مضطرا لدفع أجر معلم اللغة الفرنسية كما أنك سوف تتعلم بشكل أفضل. كل ما تحتاجه لكي تنجح في دراسة اللغة الفرنسية هو اتباع ما يلي:

أولا: اشتري قاموس اللغة الفرنسية
القاموس شيء مهم جدا في تعلم اللغة الفرنسية لأنه سوف يعطيك معاني الكلمات التي لا تعرفها أثناء قراءتك بالفرنسية.
ثانيا: إشتري كتاب لتعليم قواعد اللغة الفرنسية الأساسية
من المهم جدا تعلم القواعد الفرنسية لأنه القواعد شيء اساسي يساعدك على فهم النصوص التي تقرأها, فاللغة ليست مجرد كلمات  مرتبطة ببعضها البعض إنما هي نظام دقيق تتحكم فيه قواعد صارمة.
ثالثا: قراءة قصص للأطفال باللغة الفرنسية
هذه الخطوة الثالثة هي الأهم هنا, لأنه لا يمكنك أبدا أن تتعلم اللغة الفرنسية بمجرد حفظ المفردات ودراسة القواعد اللغوية, لابد من ممارسة القراءة. لهذا عليك أن تتعلم أن تقرأ اللغة الفرنسية باستخدام قصص الأطفال في البداية, قصص الأطفال سوف تجعلك قادرا على فهم الكلمات الأساسية في اللغة الفرنسية وكيفية استخدامها. يمكنك أن تجد قصص الأطفال باللغة الفرنسية على مواقع الأنترنت المختلفة ويمكنك كذلك شراءها من مواقع مثل أمازون.

هل يمكنني أن أتعلم اللغة الفرنسية لوحدي دون معلم


من المهم جدا تعلم اللغة الفرنسية بالإعتماد على نفسك, لأن تعلم اللغة الفرنسية لوحدك دون معلم ومرشد سوف يمنحك الكثير من الحرية, الحرية في اختيار ما تريد قراءته والحرية في اختيار مدة وزمن تعلم اللغة الفرنسية, كما أنك سوف تستفيد كثيرا من تجريب جميع المناهج والطرق التي تريدها في تعلم اللغة الفرنسية.

أعتبر تعلم اللغة الفرنسية دون معلم أفضل بكثير من تعلمها مع المعلم, لأن تعلم اللغة الفرنسية عموما هو شيء لا يحتاج أبدا إلى تعليم من قبل شخص آخر, فكل ما تحتاجه لكي تتقن اللغة الفرنسية جيدا هو أن تمتلك الأدوات المناسبة للتعلم من كتب وقواميس وبرامج مسموعة الخ.

أنصحك بشراء قصص قصيرة مرفوقة بشريط مسموع للقصة, يمكنك أن تشتري مثل هذه القصص الفرنسية المسموعة من موقع أمازون ففيه الكثير من الكتب والقصص المفيدة في تعلم اللغة الفرنسية.

كيف تتعلم اللغة الفرنسية بدون معلم


تعلم اللغة الفرنسية بدون معلم سوف يساعدك كثيرا من عدة أوجه, أولا سوف تقتصد في المال لانك لن تكون مضطرا إلى دفع أجرة المعلم, ثانيا لن تكون مضطرا إلى أن تلتزم بجدول مواعيد معلم اللغة الفرنسية وستكون حرا بالكامل في إختيار الوقت والمكان الذي تريد أن تتعلم في اللغة الفرنسية.
لكي تتمكن من أن تتعلم اللغة الفرنسية لوحدك دون الإعتماد على معلم وبدون أي مساعدة من أي كان فأنت تحتاج إلي هذه الأشياء:
أولا: قاموس اللغة الفرنسية
عليك أن تشتري قاموسا جيدا للغة الفرنسية لكي تتطلع على الكلمات الصعبة التي تصادفها, لأنك بطبيعة الحال لن تتوفر على معلم يعطيك معاني الكلمات الفرنسية الصعبة.
ثانيا: قم بشراء قصص الأطفال الفرنسية:
أنا أفترض أنك مبتدئ في تعلم اللغة الفرنسية وإلا لما بحثت عن "كيف اتعلم الفرنسية دون معلم" أو "كيف تتعلم اللغة الفرنسية", لهذا كمبتدئ عليك أن تشتري قصص الأطفال باللغة الفرنسية, سوف تساعدك قراءة القصص الفرنسية على تعلم الكثير من الكلمات والمفردات المهمة والأساسية في اللغة الفرنسية.
ثالثا: استمع وإقرا عن الأشياء التي تعجبك باللغة الفرنسية
من المثير والمدهش جدا أننا نتذكر الأشياء التي نحبها أكثر من الأشياء التي لانحبها, فكثيرا ما نتذكر الأغاني فقط لأنها محبوبة وتعجبنا. لهذا عليك ان تتعلم اللغة الفرنسية بقراءة الأشياء التي تعجبك, هكذا سوف تتذكر كل كلمة ومفردة وعبارة باللغة الفرنسية تصادفها أثناء قراءتك.

كيف اتعلم فهم اللغة الكورية المسموعة في الأفلام والأخبار والراديو بسرعة


الكثير من المتعلمين للغة الكورية يجدون صعوبة في فهم النطق, حيث أنهم يقرأون كل ما يكتب باللغة الكورية ويفهمونه, لكن عندما يحاولون الإستماع للأخبار أو الأفلام في اللغة الكورية يجدون صعوبة في فهمها. فما هو الحل؟ وكيف تفهم الأخبار والأفلام والبرامج المسموعة باللغة الكورية؟
في الحقيقة عدم فهم اللغة الكورية المسموعة ليس شيئا غريبا, كلنا مررنا عبر هذه المرحلة, المرحلة التي يكون فيها صعبا فهم ما يقال باللغة الكورية. لكن الحل ليس خارقا أو استثنائيا, كل ماعليك القيام به لكي تفهم اللغة الكورية المسموعة هو أن "تستمع".

نعم, عليك أن تستمع وتحاول بجهد أن تفهم مايقال. ستجد ذلك صعبا في البداية, لكن مع الاستمرار سوف تتعلم بأن التحدث باللغة الكورية يختلف عن الكتابة لأن الناس عندما تتحدث لا تتحدث اللغة الكورية كلمة كلمة, إنما يتحدث الناس بجمل كاملة. فنحن لا ننطق أبدا كلمة ثم نقف ونقول كلمة أخرى كما هو الحال في الكتابة. هذا هو الشيء  الذي يجعل فهم اللغة الكورية صعبا في الفهم عندما تكون في الصوت أو مسموعة. لكن أؤكد لك بأن التدرب على الاستماع يوميا ومحاولة الفهم بجهد صوت تؤثي ثمارها وسوف تتعلم اللغة الكورية المسموعة بسرعة.

هل ترغب في تعلم اللغة الكورية بسرعة؟


هل ترغب في تعلم اللغة الكورية بسرعة؟ طبعا من لا يريد أن يتعلم اللغة الكورية في وقت قصير وبدون تأخير. فاللغة الكورية لغة مهمة جدا وتستخدم في كل دول العالم, كما أن تعلم اللغة الكورية بسرعة سوف يساعدك على أن تتعلم الكثير من الأشياء حول العالم الذي تعيش فيه.

الآن  كيف تتعلم اللغة الكورية بسرعة وفي أقصر مدة ممكنة؟ سوف أعطيك ثلاث خطوات أساسية سوف تجعلك تتعلم وتتحدث اللغة الكورية دون تأخير.
أولا: تعلم الكلمات الكورية الأساسية والشائعة
هل تعلم أن 100 كلمة انجليزية الأكثر شيوعا تستخدم بنسبة تفوق 50 في المائة في اللغة الكورية؟
نعم هذا صحيح, يعني أنك إذا تعلمت 1000 كلمة الأكثر شيوعا في اللغة الكورية سوف تكون قادرا على فهم 70 في المئة من أي محادثة أو كتاب باللغة الكورية. لهذا عليك أن تتعلم هذه الكلمات الكورية الشائعة, هناك مواقع كثيرة على الأنترنت تحتوي على الكلمات الكورية الأكثر شيوعا.
ثانيا: قراءة قصص الأطفال باللغة الكورية
نعم,  قراءة القصص الخاصة بالأطفال حتى ولو كنت كبيرا في العمر. لأن قصص الأطفال الكورية تحتوي فقط على الكلمات الشائعة والسهلة والتي تستخدم بكثرة في الحديث باللغة الكورية, قراءة قصص الأطفال سوف تجعلك تتعلم فقط الكلمات المهمة في اللغة الكورية وسوف تتجنب تعلم الكلمات الصعبة التي لن تفيدك في شيء.
ثالثا: استمع للقصص الصوتية أو المسموعة في اللغة الكورية
لا تكتفي فقط بقراءة القصص الكورية المكتوبة, قم كذلك بالبحث على الأنترنت عن مواقع تحتوي على قصص أطفال مسموعة, لأنك اذا ما كنت تستمع سوف تتعلم كذلك نطق الكلمات في اللغة الكورية, لهذا عليك بالإستماع للقصص المكتوبة باللغة الكورية لكي تحسن من نطقك وفهمك للغة الكورية.

ثلاث خطوات لتعلم اللغة الكورية للمبتدئين من الصفر


الجميع بدأ يسأل عن كيفية تعلم اللغة الكورية بشكل جيد, والكل تقريبا لا يتوقف عن البحث على الأنترنت عن "كيف أتعلم اللغة الكورية بشكل جيد", " ما هي أفضل طريقة لتعلم اللغة الكورية" الخ من مثل هذه الأفكار. لكن أعتقد أن تعلم اللغة الكورية ليس شيئا صعبا. كل ما عليك هو أن تتبع هذه الخطوات الأساسية لكيفية تعلم اللغة الكورية. هذه خطوات سهلة وبسيطة, لأنه لا يوجد شيء يدعوا إلى الإطالة في هذا الموضوع , فالشيء الأهم في تعلم اللغة الكورية هو الإستمرار في التعلم.

كيفية تعلم اللغة الكورية : الخطوة الأولى
لكي تتعلم اللغة الكورية من الصفر عليك أولا أن تمتلك أدوات التعلم من كتب وقواميس وغيرها. أولا عليك أن تقوم بشراء قاموس للغة الكورية يعطي المقابل بالعربية, وعليك أن تقوم بشراء كتاب لتعليم اساسيات اللغة الكورية مثل اسماء الضمائر وافراد الأسرة والأرقام الخ.

كيفية تعلم اللغة الكورية: الخطوة الثانية
لكي تتعلم اللغة الكورية بسرعة عليك أن تحفظ الكلمات الأساسية في اللغة الكورية, تقريبا هناك 1500 كلمة الأكثر شيوعا في الكورية عليك أن تقوم بتعلمها وحفظها أولا, لأن هذه الكلمات سوف تساعدك على أن تفهم المقالات والكتب المكتوبة باللغة الكورية.

كيفية تعلم اللغة الكورية: الخطوة الثالثة
عليك أن تقوم بقراءة القصص القصيرة او قصص الأطفال باللغة الكورية, كلما وجدت كلمة انجليزية صعبة في هذه القصص عليك ان تقوم بترجمتها بالإطلاع على شرح في قاموس اللغة الكورية. وأخير ا, الشيء الأهم هو الاستمرار في تعلم اللغة الكورية, لأنك مهما إجتهدت فلن تتعلم شيئا إذا لم تستمر كل يوم في دراسة وتعلم كلمات وقواعد اللغة الكورية.

كيف تتعلم الاستماع للغة الكورية


تعلم اللغة الكورية يتطلب القيام بالكثير من الأنشطة المتنوعة والمختلفة, ومن أكثر هذه الأنشطة التي تساعد على تعلم اللغة الكورية بشكل جيد هو الاستماع لها. فيما يلي بعض الخطوات الأساسية التي تبين كيفية تعلم الاستماع للغة الكورية لفهم ما يقوله المتحدثون باللغة الكورية.

أول خطوة لتعلم الاستماع للغة الكورية: تعلم نطق الكلمات الصحيح
من المهم جدا أن تتجنب تعلم النطق ا لخاطئ للكلمات الكورية أثناء حفظها, لأنك إذا ما تعلمت نطقا خاطئا فلن تفهم الكلمة الكورية إذا ما سمتعتها على الراديو او التلفزيون. لذا عليك أن تتعلم النطق الصحيح للكلمات الكورية.

الخطوة الثانية لتعلم الاستماع للغة الكورية: تخصيص وقت يومي للاستماع للغة الكورية
عليك أن تقوم بتخصيص  وقت  يومي لتعلم والتدرب على الإستماع للغة الكورية, مثلا أن تخصص ساعة في المساء عندما لا تكون مشغولا, في هذه الساعة عليك أن تستمع للغة الكورية وتتدرب على فهم كل ما يدور في المحادثة.

الخطوة الثالثة لتعلم الاستماع للغة الكورية: استمع للراديو أو البودكاست باللغة الكورية
لكي تحسن مستواك في فهم اللغة الكورية وتحسن من مهارات الإستماع لديك عليك أن تستمع للغة الكورية على الراديو أو في البودكاست, لأن تعلم اللغة الكورية من الراديو أفضل من تعلمها من التلفزيون, لأنك سوف تركز كل عقلك على ما يقوله المتحدث ولن تشتت ذهنك بالصور التي غالبا ما تكون الشيء الأكثر على شاشة التلفزيون. لذا عليك أن تستمع للبودكاست أو الراديو لكي تحسن من مهارات الاستماع للغة الكورية لديك.

كيف اتعلم فهم اللغة البرتغالية المسموعة في الأفلام والأخبار والراديو بسرعة


الكثير من المتعلمين للغة البرتغالية يجدون صعوبة في فهم النطق, حيث أنهم يقرأون كل ما يكتب باللغة البرتغالية ويفهمونه, لكن عندما يحاولون الإستماع للأخبار أو الأفلام في اللغة البرتغالية يجدون صعوبة في فهمها. فما هو الحل؟ وكيف تفهم الأخبار والأفلام والبرامج المسموعة باللغة البرتغالية؟
في الحقيقة عدم فهم اللغة البرتغالية المسموعة ليس شيئا غريبا, كلنا مررنا عبر هذه المرحلة, المرحلة التي يكون فيها صعبا فهم ما يقال باللغة البرتغالية. لكن الحل ليس خارقا أو استثنائيا, كل ماعليك القيام به لكي تفهم اللغة البرتغالية المسموعة هو أن "تستمع".

نعم, عليك أن تستمع وتحاول بجهد أن تفهم مايقال. ستجد ذلك صعبا في البداية, لكن مع الاستمرار سوف تتعلم بأن التحدث باللغة البرتغالية يختلف عن الكتابة لأن الناس عندما تتحدث لا تتحدث اللغة البرتغالية كلمة كلمة, إنما يتحدث الناس بجمل كاملة. فنحن لا ننطق أبدا كلمة ثم نقف ونقول كلمة أخرى كما هو الحال في الكتابة. هذا هو الشيء  الذي يجعل فهم اللغة البرتغالية صعبا في الفهم عندما تكون في الصوت أو مسموعة. لكن أؤكد لك بأن التدرب على الاستماع يوميا ومحاولة الفهم بجهد صوت تؤثي ثمارها وسوف تتعلم اللغة البرتغالية المسموعة بسرعة.

هل ترغب في تعلم اللغة البرتغالية بسرعة؟


هل ترغب في تعلم اللغة البرتغالية بسرعة؟ طبعا من لا يريد أن يتعلم اللغة البرتغالية في وقت قصير وبدون تأخير. فاللغة البرتغالية لغة مهمة جدا وتستخدم في كل دول العالم, كما أن تعلم اللغة البرتغالية بسرعة سوف يساعدك على أن تتعلم الكثير من الأشياء حول العالم الذي تعيش فيه.

الآن  كيف تتعلم اللغة البرتغالية بسرعة وفي أقصر مدة ممكنة؟ سوف أعطيك ثلاث خطوات أساسية سوف تجعلك تتعلم وتتحدث اللغة البرتغالية دون تأخير.
أولا: تعلم الكلمات البرتغالية الأساسية والشائعة
هل تعلم أن 100 كلمة انجليزية الأكثر شيوعا تستخدم بنسبة تفوق 50 في المائة في اللغة البرتغالية؟
نعم هذا صحيح, يعني أنك إذا تعلمت 1000 كلمة الأكثر شيوعا في اللغة البرتغالية سوف تكون قادرا على فهم 70 في المئة من أي محادثة أو كتاب باللغة البرتغالية. لهذا عليك أن تتعلم هذه الكلمات البرتغالية الشائعة, هناك مواقع كثيرة على الأنترنت تحتوي على الكلمات البرتغالية الأكثر شيوعا.
ثانيا: قراءة قصص الأطفال باللغة البرتغالية
نعم,  قراءة القصص الخاصة بالأطفال حتى ولو كنت كبيرا في العمر. لأن قصص الأطفال البرتغالية تحتوي فقط على الكلمات الشائعة والسهلة والتي تستخدم بكثرة في الحديث باللغة البرتغالية, قراءة قصص الأطفال سوف تجعلك تتعلم فقط الكلمات المهمة في اللغة البرتغالية وسوف تتجنب تعلم الكلمات الصعبة التي لن تفيدك في شيء.
ثالثا: استمع للقصص الصوتية أو المسموعة في اللغة البرتغالية
لا تكتفي فقط بقراءة القصص البرتغالية المكتوبة, قم كذلك بالبحث على الأنترنت عن مواقع تحتوي على قصص أطفال مسموعة, لأنك اذا ما كنت تستمع سوف تتعلم كذلك نطق الكلمات في اللغة البرتغالية, لهذا عليك بالإستماع للقصص المكتوبة باللغة البرتغالية لكي تحسن من نطقك وفهمك للغة البرتغالية.

ثلاث خطوات لتعلم اللغة البرتغالية للمبتدئين من الصفر


الجميع بدأ يسأل عن كيفية تعلم اللغة البرتغالية بشكل جيد, والكل تقريبا لا يتوقف عن البحث على الأنترنت عن "كيف أتعلم اللغة البرتغالية بشكل جيد", " ما هي أفضل طريقة لتعلم اللغة البرتغالية" الخ من مثل هذه الأفكار. لكن أعتقد أن تعلم اللغة البرتغالية ليس شيئا صعبا. كل ما عليك هو أن تتبع هذه الخطوات الأساسية لكيفية تعلم اللغة البرتغالية. هذه خطوات سهلة وبسيطة, لأنه لا يوجد شيء يدعوا إلى الإطالة في هذا الموضوع , فالشيء الأهم في تعلم اللغة البرتغالية هو الإستمرار في التعلم.

كيفية تعلم اللغة البرتغالية : الخطوة الأولى
لكي تتعلم اللغة البرتغالية من الصفر عليك أولا أن تمتلك أدوات التعلم من كتب وقواميس وغيرها. أولا عليك أن تقوم بشراء قاموس للغة البرتغالية يعطي المقابل بالعربية, وعليك أن تقوم بشراء كتاب لتعليم اساسيات اللغة البرتغالية مثل اسماء الضمائر وافراد الأسرة والأرقام الخ.

كيفية تعلم اللغة البرتغالية: الخطوة الثانية
لكي تتعلم اللغة البرتغالية بسرعة عليك أن تحفظ الكلمات الأساسية في اللغة البرتغالية, تقريبا هناك 1500 كلمة الأكثر شيوعا في البرتغالية عليك أن تقوم بتعلمها وحفظها أولا, لأن هذه الكلمات سوف تساعدك على أن تفهم المقالات والكتب المكتوبة باللغة البرتغالية.

كيفية تعلم اللغة البرتغالية: الخطوة الثالثة
عليك أن تقوم بقراءة القصص القصيرة او قصص الأطفال باللغة البرتغالية, كلما وجدت كلمة انجليزية صعبة في هذه القصص عليك ان تقوم بترجمتها بالإطلاع على شرح في قاموس اللغة البرتغالية. وأخير ا, الشيء الأهم هو الاستمرار في تعلم اللغة البرتغالية, لأنك مهما إجتهدت فلن تتعلم شيئا إذا لم تستمر كل يوم في دراسة وتعلم كلمات وقواعد اللغة البرتغالية.

كيف تتعلم الاستماع للغة البرتغالية


تعلم اللغة البرتغالية يتطلب القيام بالكثير من الأنشطة المتنوعة والمختلفة, ومن أكثر هذه الأنشطة التي تساعد على تعلم اللغة البرتغالية بشكل جيد هو الاستماع لها. فيما يلي بعض الخطوات الأساسية التي تبين كيفية تعلم الاستماع للغة البرتغالية لفهم ما يقوله المتحدثون باللغة البرتغالية.

أول خطوة لتعلم الاستماع للغة البرتغالية: تعلم نطق الكلمات الصحيح
من المهم جدا أن تتجنب تعلم النطق ا لخاطئ للكلمات البرتغالية أثناء حفظها, لأنك إذا ما تعلمت نطقا خاطئا فلن تفهم الكلمة البرتغالية إذا ما سمتعتها على الراديو او التلفزيون. لذا عليك أن تتعلم النطق الصحيح للكلمات البرتغالية.

الخطوة الثانية لتعلم الاستماع للغة البرتغالية: تخصيص وقت يومي للاستماع للغة البرتغالية
عليك أن تقوم بتخصيص  وقت  يومي لتعلم والتدرب على الإستماع للغة البرتغالية, مثلا أن تخصص ساعة في المساء عندما لا تكون مشغولا, في هذه الساعة عليك أن تستمع للغة البرتغالية وتتدرب على فهم كل ما يدور في المحادثة.

الخطوة الثالثة لتعلم الاستماع للغة البرتغالية: استمع للراديو أو البودكاست باللغة البرتغالية
لكي تحسن مستواك في فهم اللغة البرتغالية وتحسن من مهارات الإستماع لديك عليك أن تستمع للغة البرتغالية على الراديو أو في البودكاست, لأن تعلم اللغة البرتغالية من الراديو أفضل من تعلمها من التلفزيون, لأنك سوف تركز كل عقلك على ما يقوله المتحدث ولن تشتت ذهنك بالصور التي غالبا ما تكون الشيء الأكثر على شاشة التلفزيون. لذا عليك أن تستمع للبودكاست أو الراديو لكي تحسن من مهارات الاستماع للغة البرتغالية لديك.

كيف اتعلم فهم اللغة الفرنسية المسموعة في الأفلام والأخبار والراديو بسرعة


الكثير من المتعلمين للغة الفرنسية يجدون صعوبة في فهم النطق, حيث أنهم يقرأون كل ما يكتب باللغة الفرنسية ويفهمونه, لكن عندما يحاولون الإستماع للأخبار أو الأفلام في اللغة الفرنسية يجدون صعوبة في فهمها. فما هو الحل؟ وكيف تفهم الأخبار والأفلام والبرامج المسموعة باللغة الفرنسية؟
في الحقيقة عدم فهم اللغة الفرنسية المسموعة ليس شيئا غريبا, كلنا مررنا عبر هذه المرحلة, المرحلة التي يكون فيها صعبا فهم ما يقال باللغة الفرنسية. لكن الحل ليس خارقا أو استثنائيا, كل ماعليك القيام به لكي تفهم اللغة الفرنسية المسموعة هو أن "تستمع".

نعم, عليك أن تستمع وتحاول بجهد أن تفهم مايقال. ستجد ذلك صعبا في البداية, لكن مع الاستمرار سوف تتعلم بأن التحدث باللغة الفرنسية يختلف عن الكتابة لأن الناس عندما تتحدث لا تتحدث اللغة الفرنسية كلمة كلمة, إنما يتحدث الناس بجمل كاملة. فنحن لا ننطق أبدا كلمة ثم نقف ونقول كلمة أخرى كما هو الحال في الكتابة. هذا هو الشيء  الذي يجعل فهم اللغة الفرنسية صعبا في الفهم عندما تكون في الصوت أو مسموعة. لكن أؤكد لك بأن التدرب على الاستماع يوميا ومحاولة الفهم بجهد صوت تؤثي ثمارها وسوف تتعلم اللغة الفرنسية المسموعة بسرعة.


هل ترغب في تعلم اللغة الفرنسية بسرعة؟


هل ترغب في تعلم اللغة الفرنسية بسرعة؟ طبعا من لا يريد أن يتعلم اللغة الفرنسية في وقت قصير وبدون تأخير. فاللغة الفرنسية لغة مهمة جدا وتستخدم في كل دول العالم, كما أن تعلم اللغة الفرنسية بسرعة سوف يساعدك على أن تتعلم الكثير من الأشياء حول العالم الذي تعيش فيه.

الآن  كيف تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة وفي أقصر مدة ممكنة؟ سوف أعطيك ثلاث خطوات أساسية سوف تجعلك تتعلم وتتحدث اللغة الفرنسية دون تأخير.
أولا: تعلم الكلمات الفرنسية الأساسية والشائعة
هل تعلم أن 100 كلمة انجليزية الأكثر شيوعا تستخدم بنسبة تفوق 50 في المائة في اللغة الفرنسية؟
نعم هذا صحيح, يعني أنك إذا تعلمت 1000 كلمة الأكثر شيوعا في اللغة الفرنسية سوف تكون قادرا على فهم 70 في المئة من أي محادثة أو كتاب باللغة الفرنسية. لهذا عليك أن تتعلم هذه الكلمات الفرنسية الشائعة, هناك مواقع كثيرة على الأنترنت تحتوي على الكلمات الفرنسية الأكثر شيوعا.
ثانيا: قراءة قصص الأطفال باللغة الفرنسية
نعم,  قراءة القصص الخاصة بالأطفال حتى ولو كنت كبيرا في العمر. لأن قصص الأطفال الفرنسية تحتوي فقط على الكلمات الشائعة والسهلة والتي تستخدم بكثرة في الحديث باللغة الفرنسية, قراءة قصص الأطفال سوف تجعلك تتعلم فقط الكلمات المهمة في اللغة الفرنسية وسوف تتجنب تعلم الكلمات الصعبة التي لن تفيدك في شيء.
ثالثا: استمع للقصص الصوتية أو المسموعة في اللغة الفرنسية
لا تكتفي فقط بقراءة القصص الفرنسية المكتوبة, قم كذلك بالبحث على الأنترنت عن مواقع تحتوي على قصص أطفال مسموعة, لأنك اذا ما كنت تستمع سوف تتعلم كذلك نطق الكلمات في اللغة الفرنسية, لهذا عليك بالإستماع للقصص المكتوبة باللغة الفرنسية لكي تحسن من نطقك وفهمك للغة الفرنسية.

ثلاث خطوات لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين من الصفر


الجميع بدأ يسأل عن كيفية تعلم اللغة الفرنسية بشكل جيد, والكل تقريبا لا يتوقف عن البحث على الأنترنت عن "كيف أتعلم اللغة الفرنسية بشكل جيد", " ما هي أفضل طريقة لتعلم اللغة الفرنسية" الخ من مثل هذه الأفكار. لكن أعتقد أن تعلم اللغة الفرنسية ليس شيئا صعبا. كل ما عليك هو أن تتبع هذه الخطوات الأساسية لكيفية تعلم اللغة الفرنسية. هذه خطوات سهلة وبسيطة, لأنه لا يوجد شيء يدعوا إلى الإطالة في هذا الموضوع , فالشيء الأهم في تعلم اللغة الفرنسية هو الإستمرار في التعلم.

كيفية تعلم اللغة الفرنسية : الخطوة الأولى
لكي تتعلم اللغة الفرنسية من الصفر عليك أولا أن تمتلك أدوات التعلم من كتب وقواميس وغيرها. أولا عليك أن تقوم بشراء قاموس للغة الفرنسية يعطي المقابل بالعربية, وعليك أن تقوم بشراء كتاب لتعليم اساسيات اللغة الفرنسية مثل اسماء الضمائر وافراد الأسرة والأرقام الخ.

كيفية تعلم اللغة الفرنسية: الخطوة الثانية
لكي تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة عليك أن تحفظ الكلمات الأساسية في اللغة الفرنسية, تقريبا هناك 1500 كلمة الأكثر شيوعا في الفرنسية عليك أن تقوم بتعلمها وحفظها أولا, لأن هذه الكلمات سوف تساعدك على أن تفهم المقالات والكتب المكتوبة باللغة الفرنسية.

كيفية تعلم اللغة الفرنسية: الخطوة الثالثة
عليك أن تقوم بقراءة القصص القصيرة او قصص الأطفال باللغة الفرنسية, كلما وجدت كلمة انجليزية صعبة في هذه القصص عليك ان تقوم بترجمتها بالإطلاع على شرح في قاموس اللغة الفرنسية. وأخير ا, الشيء الأهم هو الاستمرار في تعلم اللغة الفرنسية, لأنك مهما إجتهدت فلن تتعلم شيئا إذا لم تستمر كل يوم في دراسة وتعلم كلمات وقواعد اللغة الفرنسية.

كيف تتعلم الاستماع للغة الفرنسية


تعلم اللغة الفرنسية يتطلب القيام بالكثير من الأنشطة المتنوعة والمختلفة, ومن أكثر هذه الأنشطة التي تساعد على تعلم اللغة الفرنسية بشكل جيد هو الاستماع لها. فيما يلي بعض الخطوات الأساسية التي تبين كيفية تعلم الاستماع للغة الفرنسية لفهم ما يقوله المتحدثون باللغة الفرنسية.

أول خطوة لتعلم الاستماع للغة الفرنسية: تعلم نطق الكلمات الصحيح
من المهم جدا أن تتجنب تعلم النطق ا لخاطئ للكلمات الفرنسية أثناء حفظها, لأنك إذا ما تعلمت نطقا خاطئا فلن تفهم الكلمة الفرنسية إذا ما سمتعتها على الراديو او التلفزيون. لذا عليك أن تتعلم النطق الصحيح للكلمات الفرنسية.

الخطوة الثانية لتعلم الاستماع للغة الفرنسية: تخصيص وقت يومي للاستماع للغة الفرنسية
عليك أن تقوم بتخصيص  وقت  يومي لتعلم والتدرب على الإستماع للغة الفرنسية, مثلا أن تخصص ساعة في المساء عندما لا تكون مشغولا, في هذه الساعة عليك أن تستمع للغة الفرنسية وتتدرب على فهم كل ما يدور في المحادثة.

الخطوة الثالثة لتعلم الاستماع للغة الفرنسية: استمع للراديو أو البودكاست باللغة الفرنسية
لكي تحسن مستواك في فهم اللغة الفرنسية وتحسن من مهارات الإستماع لديك عليك أن تستمع للغة الفرنسية على الراديو أو في البودكاست, لأن تعلم اللغة الفرنسية من الراديو أفضل من تعلمها من التلفزيون, لأنك سوف تركز كل عقلك على ما يقوله المتحدث ولن تشتت ذهنك بالصور التي غالبا ما تكون الشيء الأكثر على شاشة التلفزيون. لذا عليك أن تستمع للبودكاست أو الراديو لكي تحسن من مهارات الاستماع للغة الفرنسية لديك.

الجمعة، 24 فبراير، 2012

مكتبة فيديو مدهشة لتعليم اللغة الفرنسية بودكاست تعليم الفرنسية



اقدم لكم موقع الكتروني لتعليم اللغة الفرنسية على الأنترنت, تعلم اللغة الفرنسية بالاستماع لدروس صوتية ودورس فيديو.
سوف يساعدك هذا الموقع على تعلم الكلمات والمفردات الفرنسية وتحسين مستواك فيها.
كما سوف تتعلم نطق اللغة الفرنسة بالاستماع لدروس فيديو صوتية رائعة.
تفضل واطلع الان على اكبر مكتبة فيديو لتعليم الفرنسية



مكتبة فيديو مدهشة لتعليم اللغة الفرنسية بودكاست تعليم الفرنسية



اقدم لكم موقع الكتروني لتعليم اللغة الفرنسية على الأنترنت, تعلم اللغة الفرنسية بالاستماع لدروس صوتية ودورس فيديو.
سوف يساعدك هذا الموقع على تعلم الكلمات والمفردات الفرنسية وتحسين مستواك فيها.
كما سوف تتعلم نطق اللغة الفرنسة بالاستماع لدروس فيديو صوتية رائعة.
تفضل واطلع الان على اكبر مكتبة فيديو لتعليم الفرنسية



إنضم إلى صفحتنا على الفيسبوك