السبت، 28 نوفمبر 2015

كيف تتعلم نطق اللغة الانجليزية بسهولة


تعلم نطق اللغة الانجليزية يشكل احد اكثر الصعوبات التي تواجه متعلم اللغة الانجليزية, لكن تعلم نطق الانجليزية لا يجب ان يكون بهذه الصعوبة, لأن هناك بعض الاساليب والطرق البسيطة التي سوف تساعدك على تعلم نطق الانجليزية في وقت قصير وبدون الحاجة الى الذهاب الى مدارس خاصة او الى تضييع الكثير من الوقت.

 

تعلم رموز النطق او مايسمى ب international phonetic alphabet

هذه الرموز توجد في قاموس اكسفورد للمتعلم, وهناك في اخر القاموس شرح لكيفية نطقها, كما ستجد الكثير من الفيديوهات على الانترنت التي سوف تساعدك على تعلمها, هذه الرموز سوف تمكنك من معرفة نطق اية كلمة في الانجليزية بمجرد الاطلاع عليها في القاموس, لذلك عليك ان تقوم بتعلمها وان تتمكن منها جيدا.

 

الاستماع الى قناة بي بي سي الاخبارية

عندما كنت اتعلم الانجليزية كنت دائما استمع للاخبار على قناة بي بي سي, هذه القناة تقدم برامج مختلفة ورائعة ستزيد من معرفتك كما انها ستمكنك من تعلم اساسيات اللغة الانجليزية واساسيات النطق في وقت قصير اذا ما قمت بالمداومة على الاستماع اليها. يمكنك كذلك ان تقوم بمشاهدتها على الانترنت او على اليوتوب.

 

تعلم النطق بالاستماع للاغاني الانجليزية

الاغاني هي كذلك تعتبر من افضل الطرق التي سوف تجعلك تتعلم نطق اللغة الانجليزية بدون صعوبة, لان الاستماع للاغاني ممتع ومسل ومفيد في نفس الوقت, قم باختيار اغاني لا توجد فيها موسيقى صاخبة, لأن الموسيقى الصاخبة عادة ما تغطي على الكلمات ولن تسمع النطق جيدا, لذلك قم باختيار مغنيين مثل سيلين ديون او John lennon لأن اغانيهما تتميز بالوضوح والبساطة.

 

تعلم من خلال الافلام والمسلسلات الامريكية

اذا كنت من هواة الافلام والمسلسلات فهذه الطريقة ستمكنك حقا من اتقان اللغة الانجليزية ونطقها بسهولة, لأن الافلام تتميز بتنوع رصيدها اللغوي وكذلك بالحوارات والتواصل الذي تحتاج اليه بشكل ضروري في اللغة الانجليزية, عليك بمشاهدة نفس الحلقة عدة مرات وان تقوم بالاستماع جيدا لكي تتعلم كيفية نطق الممثل للغة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق