السبت، 28 نوفمبر 2015

كيف تتعلم الكثير من الكلمات في اللغة الانجليزية


تعلم الكلمات والمفردات اللغوية هو شيء ضروري لكل من اراد تعلم الانجليزية, كما ان المفردات تعطيك الحرية في التعبير عن اراءك وافكارك, لكن الكثير من متعلمي اللغات الاجنبية يجدون صعوبة في تعلم الكلمات, كيف اذن يمكنك ان تتعلم الكلمات والمفردات اللغوية بدون صعوبة وفي وقت قصير؟ وماهي افضل الطرق والوسائل لكي تبلغ ذلك؟

 

قراءة الروايات والمجلات والقصص

لابد انك توقعت هذا, القراءة هي افضل طريقة لكي تتعلم الكثير من الكلمات, لكن المشكلة هي ان متعلمي اللغة الانجليزية يقومون باختيار كتب وروايات تحتوي على الكثير من الكلمات مما يؤدي بهم الى التعب في الشرح والترجمة ثم اليأس, لهذا عليك ان تختار في البداية قصص الاطفال التي لا تحتوي على الكثير من الكلمات الصعبة, بعد تكون قد قرأت عشرات القصص المخصصة للصغار, قم باختيار روايات بوليسية, الروايات البوليسية تمتاز بأنها شيقة ومثيرة, لهذا سوف تقوم باكمال الرواية رغما عنك لكي تعرف النهاية, مع الكثير من القراءة سوف تجد نفسك قد تعلمت الكثير من الكلمات بدون ان تعي بذلك.

 

مشاهدة الافلام الامريكية

الافلام هي وسيلة رائعة لكي تتعلم كيفية التحدث باللغة الانجليزية في الحياة اليومية, كما انها طريقة مفيدة لتعلم الكلمات الانجليزية الدارجة, قراءة الروايات والكتب هي مفيدة لكنها لن تعطيك الرصيد اللغوي للغة الانجليزية اليومية, لهذا من الضروري ان تشاهد الافلام الامريكية كل يوم اذا اردت ان تحسن مستواك وتزيد من رصيدك اللغوي في الكلمات.

 

قم بالتعلم من برامج الانترنت

هناك الكثير من البرامج على الانترنت وفي الاندرويد التي تساعد على تعلم الكثير من الكلمات افضل هذه البرامج هو memrize, هذا البرنامج اعده متخصصون في اللغة والدماغ, وهو يساعدك على تعلم الكلمات بطريقة سريعة ومبتكرة, حيث يعلمك الكلمة ثم يقوم باختبارك فيها بعد وقت قصير جدا من تعلمها.

 

كتابة الكلمات في مذكرة الجيب

يجب دائما ان تكتب وتسجل اي كلمة تعلمتها حديثا في مذكرتك, بهذه الطريقة سوف تراجعها في اي مكان , سواء كنت في طريقة على المدرسة او العمل, او كنت تنتظر الباص او التاكسي. ضع مذكرتك في جيبك وكلما كان لديك وقت فارغ اخرجها وراجع ماكتبته فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق